faculty of Education Tripoli

More ...

About faculty of Education Tripoli

The Faculty of Education - Tripoli is one of the oldest faculties of the University of Tripoli. It was replaced by the Higher Institutes for Teacher Education in 1998-1999. However, in 2004/2005, Faculties of Teacher Preparation were established in various Libyan universities. Further, in 2008-2009, it was renamed to be the College of Education - Tripoli, to return to what it was, a long-standing educational monument under the name of Faculty of Education - Tripoli.

It dates back to the mid-sixties of the last century, that is, nearly a century, as it was established under the name of the Higher Teachers College in conjunction with the UNESCO in 1965 and the UNESCO ensured the provision of a number of experts to the college. In 1967, the Faculty joined the Libyan University at that time. In 1970, it was decided to change its name to become the College of Education. The College of Education moved to several places in the city of Tripoli throughout its long history.

Facts about faculty of Education Tripoli

We are proud of what we offer to the world and the community

140

Publications

183

Academic Staff

2790

Students

0

Graduates

faculty of Education Tripoli Announcements

2022-05-25
More Annuncements

Who works at the faculty of Education Tripoli

faculty of Education Tripoli has more than 183 academic staff members

staff photo

Dr. najat ammar hasan alhmmali

نجاة الهمالي هي أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس منذ 2006-06-13 ،وهي تعمل حاليا بكلية التربية بطرابلس في قسم اللغة العربية و الدراسات الإسلامية ،على درجة أستاذ مساعد ، ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها ( الأدب و النقد العربي الحديث ).

Publications

Some of publications in faculty of Education Tripoli

المعامل الافتراضية وأثرها في تدريس الجوانب المعملية للمواد التطبيقية من وجهة نظر المعلمين

يطــلق على العصر الذي نعيشه الآن عصر التكنولوجيا الرقمية والتي غيرت الكثير من أساليب وطرق حياتنا الحالية بما فيها التربية والتعليم، وظهرت أنواع وطرق تعلم وتعليم جديدة قائمة على هذه التكنولوجيا. ولقد أصبح التركيز على الأمور المتعلقة بالتعليم الإلكتروني والرقمي أمراً مهماً, فالمعامل الافتراضية تعتبر من احد انتاجات التكنولوجيا الرقمية في المجالات التعليمية حيث أنها تعتبر محاكاةً للمختبر الحقيقي، ومن خلالها يمكننا رؤية كلّ ما نريده من المعمل التقليدي، من معدات وأجهزة و مواد أو حتى أدوات وغيرها.. والمحاكاة تكاد تكون حقيقية من حيث إجراء التجارب والصوت الصادر وتغير الألوان وغيرها، إذ يستطيع الطالب إجراء تجارب عملية من خلال المعمل الافتراضي وكأنها حقيقية. فالمعمل الافتراضي يعتبر برمجية تعليمية تحقق المعايير التربويّة والنفسية والتعليمية لتحقيق الأهداف المرجوة من تعلّم العلوم التطبيقية. ونظرا لأهمية استخدام مثل هذه التكنولوجيا في مجال التدريس وما لها من أثر علي العملية التعليمة كان لزاما علينا النظر في مدى الاستفادة منها في تطوير التعليم في بلادنا. ومن هنا جاءت مشكلة الدراسة والتي تمثلت في الإجابة على التساؤلات التاليه: أولا: ما اتجاهات معلمي مواد العلوم نحو استخدام المعمل الافتراضي في تدريس الجانب العملي ؟ ثانيا: ما المقترحات المناسبة الممكن تقديمها في مجال توظيف المعمل الافتراضي في العملية التعليمية؟ مصطلحات الدراسة: المعامل الافتراضية - الجوانب المعملية للمواد التطبيقية – المعلمين بالمرحلة الثانوية. arabic 167 English 0
اسامة مسعود ابوالقاسم محمد(3-2022)
Publisher's website

Using Blogs in English Language Teaching and Teacher Education Programs

The paper shos how blogs can be used in teacher preparation programs. arabic 9 English 62
Entisar ALi Hadi Elsherif, (1-2014)
Publisher's website

دور اللعب في تشخيص وعلاج القلق في مرحلة الطفولة المبكرة

يعد اللعب وسيلة الطفل في التعبير الرمزي عن خبراته في عالم الواقع وعن مشكلاته وصراعاته ونظرًا لاهمية اللعب في حياة الطفل فان هذا البحث ركز علي أهمية دور اللعب في تشخيص وعلاج القلق في مرحلة الطفولة المبكرة حيث يهدف هذا البحث الي التعرف عن انواع اللعب والكشف عن أهمية اللعب بالنسبة للأطفال والتعرف علي انواع القلق وأسبابه وطرق علاجه والكشف عن دور اللعب في تشخيص وعلاج القلق لدي الأطفال وقد تم الاستعانة بالمنهج الوصفي الكيفي ومن خلال الاستنتاجات توصل الباحثون الي ان اللعب يعد من الأنشطة الفطرية التي يمارسها الأطفال منذ ولادتهم وتتعدد اشكاله وتتنوع لديهم منها اللعب الفردي والجماعي والمنظم والعشوائي ومن خلال اللعب يكتشف الطفل العالم من حوله وتنمو مدركاته العقلية كما يعد اللعب وسيلة لإظهار مواهب وإبداعات الطفل وتنمية التفكير الإبداعي لديه وان سلوك اللعب يعد مؤشرا مهما علي الصحة النفسية للأطفال تستخدم انواع اللعب الدرامي والتمثيلي وراوية القصص والالعاب الإلهامية والسماع الي الموسيقي والرسم في تشخيص وعلاج العديد من مشاكل الطفل النفسية وخاصة القلق يساعد اللعب الجماعي في تقويم اخلاق الطفل اذ يخضع فيه الي عوامل مهمة مثل المشاركة الواجدانية والتضامن مع الزملاء
ربيعة حسين احمد حسين , (10-2020)
Publisher's website

Journals

Journals published by faculty of Education Tripoli

Documents you Need

faculty of Education Tripoli Video Channel

Watch some videos about the faculty of Education Tripoli

See more

faculty of Education Tripoli in photos

faculty of Education Tripoli Albums