قسم الحوسبة المتنقلة

المزيد ...

حول قسم الحوسبة المتنقلة

قسم الحوسبة المتنقلة/كلية تقنية المعلومات/جامعة طرابلس

حقائق حول قسم الحوسبة المتنقلة

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

7

المنشورات العلمية

6

هيئة التدريس

76

الطلبة

10

الخريجون

البرامج الدراسية

بكالوريوس في تقنية المعلومات
تخصص الحوسبة المتنقلة

...

التفاصيل

من يعمل بـقسم الحوسبة المتنقلة

يوجد بـقسم الحوسبة المتنقلة أكثر من 6 عضو هيئة تدريس

staff photo

د. عبدالباسط مجمود سعيد القريدي

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في قسم الحوسبة المتنقلة

علاقة تعليم وتعلم برمجة الحاسب الآلي بخلفية الطالب الجامعي في علوم الرياضيات/ دراسة حالة على كليات تقنية المعلومات بالجامعات الليبية العامة.

هذا البحث هو دراسة استكشافية لمناقشة العلاقة بين الخلفية العلمية الرياضية والأداء الأكاديمي في برمجة الحاسوب للطالب الجامعي بكليات تقنية المعلومات. حيث لُوحظ عزوف خريجي هذه الكليات عن العمل في مجال تصميم وبناء البرمجيات، وتوجههم للعمل كمعلمين (في التعليم الأساسي والمتوسط) أو الاكتفاء بالعمل كمدخلي بيانات. الاعتقاد السائد أن من أهم الأسباب هو افتقارهم للخلفية الرياضية بالقدر المطلوب بما يمكنهم من العمل والنجاح في مجالهم وربما التفوق والابداع فيه. من هنا جاءت الدراسة الحالية والتي تعتمد نتائجها على بيانات تاريخية لسنوات دراسية لطلبة إحدى كليات تقنية المعلومات بالجامعات الليبية العامة. وتنص الفرضية الرئيسية للدراسة على أن هناك علاقة بين مستوى أداء الطالب في مقررات الرياضيات ومستوى أدائه في مقرري أساسيات الحاسوب والبرمجة في السنة الجامعية الأولى. تم تحليل البيانات المُجمعة باستخدام عدد من الأساليب والأدوات الاحصائية. حيث نوقشت هذه النتائج من خلال الفرضية الرئيسية للبحث والفرضيات الفرعية. أظهرت النتائج بعض المؤشرات التي تشير لوجود تأخر واضح في الانتهاء من دراسة المقررات قيد الاهتمام في الفترة الزمنية المُحددة لدراستها (فصلين دراسيين أي سنة دراسية). أيضاً يمكن ملاحظة أن منحنى التوزيع لدرجة التقييم النهائي المتحصل عليها في المقررات قيد الاهتمام للطلبة المجتازين لهذه المقررات معاً تأخذ الشكل الاسي الموجب الالتواء وابتعادها عن التماثل، بحيث تتجمع قرب الحد الأدنى لدرجة النجاح المعتمدة بالجامعات الليبية. أيضاً أظهرت العلاقات الثنائية بين هذه المقررات باستخدام معامل ارتباط بيرسون (Pearson) عدم قوتها بشكل عام (معاملات الارتباط < 0.5). استخدام تحليل المركبات الرئيسية اظهر بعض العلاقات بين المقررات قيد الدراسة.
علي خير صابر, عمران امحمد احمد فرحات, ناهد فتحي محمد فرح(3-2018)
Publisher's website

Evaluating Data Speed for 5G Mobile Technologies using Queuing Models, IEEE Conference

Abstract: High speed communication and data movement is the key for mobile technologies and systems evolutions, which requires broadband communications and intelligent networking. The 5G mobile infrastructure enables development of many mobile technologies to fully use new technologies such as AI, mobile edge computing, M2M and data analytics. 5G/IMT-2020 will provide new applications and services for both developed and developed countries. Applications such as smart transport systems, e-health, education, smart grid, agriculture and disaster relief. In this paper we simulate and evaluate the mobile system related to its mobile application by using suitable queuing models to provide best performance based on its QoS.
Abdussalam Nuri Baryun, Khaled BenHamed(11-2021)
Publisher's website

Developing a mobile game app themed about Libyan culture using Unity engine

This paper presents the design and implementation of an educational game App using Unity engine. The game aims to provide informative experience of Libyan traditions while keeping players entertained. Also, the game attempts to document Libyan fading traditions while being amusing and enjoyable. This game will be very first Libyan games to be launched into Google Play Store.
Khaled Mohamed khalifa Ben Hamed, Nahed Fathi M Farah, Mohamed Bashagha, Mohanned Binmiskeen(12-2020)
Publisher's website

قسم الحوسبة المتنقلة في صور

الالبومات الخاصة بفعاليات قسم الحوسبة المتنقلة