Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS}

More ...

About Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS}

The Faculty of Physical Education and Sport Sciences is one of the faculties of applied sciences at the University of Tripoli. It started as a department that was previously established in the Faculty of Education at the University of Tripoli in 1979. It is a scientific edifice that provides advice and prepare specialized qualified cadres for the community. The Faculty interacts positive with government bodies and organizations related to youth activities inside and outside Libya.

 

In keeping with the development, in 1990, the Faculty of Physical Education became an academic space for the sciences of physical education and sports. This was in line with the increasing interest in qualifying teaching cadres that hold higher degree in all physical education and sport programs. The Faculty’s programs and curricula are designed to achieve the needs of society. The Faculty also worked on merging general departments into scientific specializing departments so that its outputs are science- and knowledge-based.

Facts about Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS}

We are proud of what we offer to the world and the community

172

Publications

133

Academic Staff

1626

Students

858

Graduates

Programs

Major

...

Details
Major

...

Details
No Translation Found
Major No Translation Found

No Translation Found...

Details

Who works at the Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS}

Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS} has more than 133 academic staff members

staff photo

Mr. Majd hussein Mohamed esabri

ماجد الصابري هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة. يعمل السيد ماجد الصابري بجامعة طرابلس كـمحاضر مساعد منذ 21-2-2019

Publications

Some of publications in Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS}

اللعب المبرمج وتأثيره على بعض المهارات الحركية والمكونات البدنية لمسابقات العاب القوى لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي

التعرف على اللعب المبرمج وتأثيره على بعض المهارات الحركية والمكونات البدنية لمسابقات العاب القوى لدي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي. تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية البسيطة من تلاميذ المرحلة السنية (12- 14سنة) من مرحلة التعليم الأساسي الشق الثاني (بنين)، وكان عددهم (32) تلميذا حيث تم تقسيمهم إلى (مجموعتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة)، قوام كل مجموعة (16)تلميذاً.تم تحديد الاختبارات البدنية قيد الدراسة لمعرفة مستوي مكونات اللياقة البدنية لأفراد الدراسة" التجريبية – الضابطة".تم استخدام الكتيب المبرمج الخاص بتعليم مهارات العاب القوى لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي الشق الثاني بعد أن تم ابتكار مجموعة من الألعاب وتم عرضها على الخبراء لأخذ الموافقة عليها.
محمد البهلول عطية العلوص (2012)
Publisher's website

أثر برنامج تعليمي باستخدام الوسائل الفياضة (الهيبرميديا) على تعلم وحدة تعليمية في الكرة الطائرة لتلميذات الشق الثاني من التعليم الأساسي

إن الهيبرميديا تعتبر نتاج التقدم التكنولوجي وتستخدم لإنتاج أشكال عديدة من البرامج التي تتيح للمعلم مرونة تنظيم وإدارة المعلومات المتضمنة في الوسائط المتعددة تسمح للمتعلم أن يتعلم بكفاءة وفعالية، ويهدف البحث إلى التعرف على أثر برنامج تعليمي باستخدام الوسائل الفياضة (الهيبرميديا) على تلميذات الصف السابع بالشق الثاني من مرحلة التعليم الأساسي، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة الطبقية العشوائية من تلميذات الصف السابع بمدرسة ذات النطاقين التابعة للمؤتمر الشعبي الأساسي سوق الجمعة، البالغ عددهن (49) تلميذة للعام الدراسي 2006-2007 ف، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين متساويتين قوام كل مجموعة (20) تلميذة بعد استبعاد (9) تلميذات لإجراء المعاملات العلمية والدراسة الاستطلاعية عليهن ، وتوصلت الدراسة إلى أن الطريقة التقليدية [الشرح - النموذج] ساهمت في تعلم المهارات قيد البحث لتلميذات المجموعة الضابطة، وأن برمجية الحاسوب المعدة بتقنية الهيبرميديا ساهمت بطريقة إيجابية في التعلم وتحسن مستوى أداء المهارات قيد البحث للمجموعة التجريبية، وأن استخدام الهيبرميديا كان أكثر تأثيراً على تعلم المهارات من الأسلوب التقليدي، مما يدل على فاعلية البرنامج التعليمي باستخدام الهيبرميديا، كما أن نسبة التحسن في تعلم المهارات قيد البحث للمجموعة التجريبية أعلى من المجموعة الضابطة .
هشام القمودي القنطري الحافي (2007)
Publisher's website

القياسات الانثروبومترية وعلاقتها ببعض عناصر اللياقة البدنية كمؤشر للأداء المهاري للاعبي كرة السلة لفئة الآمال (13 – 16 سنة ) بمنطقة طرابلس

أجريا البحث على عينة من لاعبي كرة السلة لفئة الآمال والبالغ عددهم(24) لاعباً وهم يمثلون الترتيب الأول والأخير في ترتيب دوري أندية طرابلس للموسم الرياضي( 2007 – 2008 مسيحي ) وقام الباحث بأخذ القياسات الانثروبومترية وإجراء الاختبارات البدنية والمهارية للعينة وتوصل الباحث بعد المعالجات الإحصائية إلى الأتي : عند إجراء القياسات ظهرت علاقة ايجابية دالة إحصائياً بين طول الطرف العلوي وطول الذراع و الوثب العمودي وثني الجذع والجري الارتدادي. و ظهرت علاقة ايجابية دالة إحصائياً بين طول الطرف السفلي وبين 30 م عدو والوثب العمودي وثني الجذع والجري الارتدادي. ووجود علاقة ايجابية دالة إحصائياً بين أطوال الطرف العلوي وطول الساعد والكف وبين سرعة المحاورة، وكذلك بين طول الذراع والعضد والساعد، وبين التمرير على الحائط والمحاورة والتصويب. وأيضاً برزت علاقة ارتباط معنوي بين كل من الطرف السفلي وطول الساق ومحيط الفخذ والساق وبين سرعة المحاورة، وبين الطرف السفلي وطول القدم والمحاورة والتصويب.
فؤاد أحمد سعيد برغش (2008)
Publisher's website

Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS} Video Channel

Watch some videos about the Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS}

See more

Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS} in photos

Faculty of Physical and Sport Sciences {PESPS} Albums